شات ومنتدى راوي بغداد


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفية قبض الروح الا اله الى الله محمد رسول الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيد احسان
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 26/12/2011
العمر : 39

مُساهمةموضوع: كيفية قبض الروح الا اله الى الله محمد رسول الله   الإثنين ديسمبر 26, 2011 8:01 pm

كيفية قبض الروح



بسم الله الرحن الرحيم





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





((( كيفية قبض الروح )))


=====================





في الدر المنثور أخرج الطيالسي وابن شيبة ووووابن جرير والبيهقي في كتاب عذاب القبر عن البراء بن عازب قال :


خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم في جنازة رجل من الانصار فانتهينا الى القبر ولما يلحد فجلس رسول الله وجلسنا حوله فرفع رأسه فقال :
إستعيذوا من عذاب القبر مرتين أو ثلاثا"


ثم قال : إن العبد المؤمن اذا كان في انقطاع من الدنيا وإقبال من الاخرة نزل اليه ملائكة من السماء بيض الوجوه معهم أكفان من كفن الجنة وحنوط من حنوط الجنة ثم يجىء ملك الموت حتى يجلس عند رأسه فيقول :


أيتها النفس الطيبة أخرجي الى مغفرة من الله ورضوان فتخرج ، وتوضع في ذلك الكفن وفي ذلك الحنط فتخرج منها كأطيب نفحة مسك وجدت على وجه الارض فيصعدون بها حتى ينتهوا بها الى السماء الدنيا فيستفتحون له فتفتح فيشيعه من كل سماء مقربوها الى السماء التي تليها حتى ينتهي به الى السماء السابعة فيقول الله : أكتبوا كتاب عبدي في عليين وأعيدوه الى الارض فإني منها خلقتهم وفيها أُعيدهم ومنها أُخرجهم تارة اخرى فتعاد روحه في جسده فيأتيه الملكان فيجلسان فيقولان له من ربك ؟ .....
فينادي مناد من السماء صدق عبدي فأفرشوا له ن الجنة فألبسوه من الجنة وافتحوا له بابا يرى الجنة فيأتيه من روحها وطيبها ، ويفسح له في قبره مد بصره .



قال : وإن العبد الكافر اذا كان في إقبال من الاخرة وانقطاع من الدنيا نزل اليه من السماء ملائكة سود الوجوه ثم يجىء ملك الموت حتى يجلس عند رأسه فيقول : ايتها النفس الخبيثة أخرجي الى سخط من الله وغضب فيفرق في جسده فينتزعها كما ينتزع السفود من الصوف المبلول ويخرج منها كأنتن ريح جيفة وجدت على وجه الارض فيصعدون بها فلا يمرون على ملأ من الملائكة إلآ قالوا : ما هذا الروح الخبيثة فيقولون : فلان بن فلان بأقبح اسمائه التي كان يسمى بها في الدنيا حتى ينتهي بها الى السماء الدنيا فيستفتح فلا يُفتح له ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم (( لاتفتح لهم أبواب السماء )) .


فيقول الله عزوجل : أكتبوا كتابه في سجين في الارض السفلى فيطرح روحه ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم (( من يشرك بالله فكأنما خرّ من السماء فتخطفه الطير أو تهوي به الريح في مكان سحيق )) .


فتعاد روحه في جسده ويأتيه ملكان فيجلسان فيقولان له : فمن ربك ؟
فينادي مناد من السماء أن كذب عبدي فأفرشوا له من النار ، وافتحوا له بابا الى النار فيأتيه من حرها وسمومها ، ويضيق عليه القبر حتى تختلف فيه أضلاعه .


=====================


اللهم إجعلنا من المؤمنين قلبا ولسانا وعملا
وأغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيفية قبض الروح الا اله الى الله محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات ومنتدى راوي بغداد :: منتدى الدين الاسلامي :: السيرة النبوية-
انتقل الى: